الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الثلاثاء 12 سبتمبر 2000 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الاختطاف والظهور
"منتظرين الرجاء المبارك وظهور مجد الله العظيم ومخلصنا يسوع المسيح"
(تى2: 13)
نجد في هذه الآية أن المؤمنين ينتظرون الرجاء المبارك ثم ظهور مجد إلهنا ومخلصنا يسوع المسيح. وهذا يعنى أن مجيء الرب يسوع ثانية يشتمل على مرحلتين؛ المرحلة الأولى: الرجاء المبارك وهو ما يُعرف بالاختطاف. والمرحلة الثانية: ظهور مجد الله العظيم وهو ما يُعرف بالظهور، وبينهما فترة زمنية تزيد قليلاً عن سبع سنوات.

ونلخص الفرق ما بين الاختطاف والظهور في النقاط الآتية:

1 - في الاختطاف سيجيء المسيح ككوكب الصبح. أما في الظهور فسيجيء كشمس البر (رؤ 22: 16 ،ملا4: 2).

2 - الاختطاف هو إتمام وعد الرب للكنيسة عروسته (يو14). أما الظهور فهو إتمام المواعيد لشعبه الأرضي (ملا 4: 2 ) .

3 - لا يسبق الاختطاف أية علامات، أما الظهور فيسبقه علامات ذكرها الرب في متى24.

4 - في الاختطاف سيجيء الرب كالعريس ليأخذ عروسه "الروح والعروس يقولان تعال" (رؤ 22: 17 ) . أما في الظهور فسيجيء كابن الإنسان لينقى ملكوته من المعاثر وفاعلي الإثم، ويُقيم هذا الملكوت على الأرض بالبر والعدل (رؤ 22: 17 ، 24: 27- 30).

5 - في الاختطاف سيجيء الرب ليختطف الكنيسة وينقذها من ساعة التجربة العتيدة أن تأتى على العالم كله (رؤ 3: 10 ) . أما في الظهور فسيجيء بعد الضيقة ليخلـّص البقية الأمينة من شعبه الأرضي التي ستنتظره ليخلصها من أعدائها.

6 - في الاختطاف سيصل الرب إلى الهواء (السماء الأولى) (1تس 4: 17 ) ، أما في الظهور فسيصل إلى الأرض ويضع قدميه على جبل الزيتون (1تس 4: 17 ) . كما سيجلس على عرش مجده على الأرض ويجمع أمامه جميع الشعوب لمحاسبتهم، وهو ما يُعرف بدينونة الأحياء (1تس 4: 17 ، 32).

7 - في الاختطاف، الذين سيروا الرب هم المؤمنون فقط، سواء الأموات في المسيح أو الأحياء الذين تغيروا. أما في الظهور فسترى الرب كل عين من مُحب وخصيم (رؤ 1: 7 ) .

8 - وفى الاختطاف ستكون هناك قيامة للأموات في المسيح (1تس 4: 16 ) . أما في الظهور فلا يوجد هناك قيامة، بل ستكون دينونة الأحياء (1تس 4: 16 ) .

رشاد فكرى
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net